الألعاب
الألعاب

لماذا يجب عليك استخدام لوحة المفاتيح والماوس المريحين؟

مع دمج التكنولوجيا الرقمية وعلوم البيانات في معظم المهن، ارتفع الوقت الذي يقضيه العامل العادي أمام جهاز الكمبيوتر بشكل كبير. على الرغم من أن الوقت الذي يقضيه أمام الشاشات أدى إلى زيادة الإنتاجية، إلا أنه يجب علينا معالجة الجانب السلبي الذي يخلفه قضاء الوقت أمام الشاشات على صحة الإنسان. وفقا لدراسة، يقضي موظف المكتب ما يقرب من 1700 ساعة سنويا أمام جهاز الكمبيوتر، مما يضع ضغطا هائلا على معصم العامل باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة، ويرجع ذلك أساسا إلى التصميم غير الطبيعي للوحات المفاتيح والفأرة التقليدية.

 

تساعد لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس المريحة على حل هذه المشكلة من خلال تصميمها الفريد الذي يعزز وضع المعصم الطبيعي، مما يساعد على تخفيف آلام المعصم وإرهاق العضلات المرتبط باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.

 

في هذه المقالة سنناقش السبب لوحات المفاتيح المريحة تعد أجهزة الماوس وأدوات مفيدة في ترسانتك وتساعدك على اختيار أفضل لوحة مفاتيح وماوس من حيث الجوانب المادية والتقنية والجمالية.

 

1. فوائد استخدام لوحة المفاتيح والماوس المريحين

يتيح استخدام لوحات المفاتيح والفأرة المريحة للشخص العمل لساعات أطول دون التعرض لانخفاض في سرعة الكتابة. يمكن أن تساعد هذه الأدوات في منع الإصابات المستقبلية عند دمجها مع وضع المعصم المنحني بشكل طبيعي.

 

●  تقليل الألم وزيادة الراحة

مع وجود المعصم في وضع المصافحة الطبيعي مع وجود فجوة أوسع بين الذراعين، ستعمل لوحات المفاتيح والماوسات المريحة على تقليل آلام المعصم وتساعد على منع مرض مرتبط محدد يسمى متلازمة النفق الرسغي. وفقًا لدراسة، فإن لوحات المفاتيح والفئران المريحة تقلل من متلازمة النفق الرسغي بنسبة 30% مقارنة بالأجهزة التقليدية. إن معدل الرضا الذي يزيد عن 80% بين المستخدمين الذين تحولوا إلى بيئة العمل يدل على الكثير من الراحة التي توفرها هذه الأجهزة.

 

●  تحسين الموقف

نظرًا لأن لوحات المفاتيح والماوسات المريحة تأخذ في الاعتبار جميع الزوايا الطبيعية لجسم الإنسان، فإنها تساعد في الحفاظ على وضعية جيدة أثناء استخدام الكمبيوتر. بفضل لوحات المفاتيح المنحنية والمقسمة على نطاق واسع والفئران العمودية، فإنها تمنع المعصم والكتفين من الدوران الداخلي للمفاصل، والتي تعد السبب الرئيسي للإجهاد والإصابات المرتبطة بالمكتب.

 

●  تعزيز الإنتاجية وتجربة المستخدم

تشير الدراسات إلى أن إنتاجية الموظف تزيد بنسبة 10% في حالة استخدام أجهزة الإدخال المريحة. تمنح الراحة المتزايدة وتقليل الألم الشخص تجربة مستخدم أكثر طبيعية ومريحة، ويمكن للموظفين الجلوس لساعات أطول وأخذ فترات راحة أقل بين عملهم، مما يزيد الإنتاجية بشكل كبير.

 

2. الميزات المحددة للوحات المفاتيح والفئران المريحة

تعمل لوحات المفاتيح والماوسات المريحة على تعزيز الشعور الطبيعي عند استخدام هذه الأجهزة. تشمل الميزات الرئيسية لوحة مفاتيح مقسمة ذات تصميم منحني وارتفاع قابل للتعديل. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماوس العمودي أيضًا في الحفاظ على المعصم في وضعه الطبيعي. وتناقش هذه الميزات بالتفصيل أدناه:

 

تصميم لوحة المفاتيح

 

●  لوحات مفاتيح مقسمة لوضع اليد الطبيعي

 

تتيح لوحة المفاتيح المقسمة للمستخدمين الحصول على صندوق مفتوح ومسافة أكبر بين مواضع اليد، مما سيساعد المستخدم على الحفاظ على وضعية أكثر طبيعية وصديقة للجسم أثناء العمل على لوحة المفاتيح. كما أنها ستبقي الكتف في وضع أقل استدارة، مما يمنع آلام الكتف والجزء العلوي من الظهر.

 

●  أسرة مفاتيح منحنية لتحسين الراحة

تأتي لوحات المفاتيح المريحة بتصميم منحني محدد، مما يمنع المستخدم من مد معصمه إلى الخارج، وبالتالي خلق وضع غير طبيعي للمعصم، والحفاظ على المعصم في وضع أكثر حيادية. فهو يساعد المستخدمين على تجنب الإجهاد غير الضروري للمعصم والساعدين، مما يوفر تجربة مستخدم مريحة للغاية وغامرة تعزز الإنتاجية والراحة.

 

●  لوحات مفاتيح خيمة لوضع المعصم المرتفع

ميزة أخرى بارزة للوحة المفاتيح المريحة هي الخيام. إن تثبيت لوحة المفاتيح بزاوية يبقي المعصم مائلاً قليلاً مع توجيه الإبهام للأعلى، مما يؤدي إلى وضع مريح لليد، مما يوفر تجربة مريحة وخالية من الألم للمستخدم حتى لو كان عليه العمل لفترة طويلة.

 

تصميم الفأرة

 

●  الفئران العمودية لتقليل إجهاد المعصم

تأتي جميع الفئران المريحة بتصميم عمودي يعزز وضعية اليد الطبيعية. اشتكى الأشخاص الذين يستخدمون الفئران التقليدية من خدر أيديهم أثناء استخدام الماوس لساعات طويلة مع التعب المرتبط به. مع تصميم الفئران العمودية، أصبحت كل هذه المشكلات فصلاً من فصول التاريخ الآن، حيث يمكنك العمل طالما أردت.

 

●  فئران كرة التتبع للتحكم الدقيق في المؤشر

تأتي الفئران المريحة في نوعين فيما يتعلق بالتحكم في المؤشر، أحدهما مزود بجهاز بصري والآخر مزود بالتحكم في كرة التتبع. في حين أن الأول يوفر تغييرًا أقل للأجهزة التقليدية ويحسن وقت التكيف، فإن الأخير يوفر تحكمًا أفضل، كما أن حركة اليد الأقل تعني ضغطًا أقل على المعصم.

 

●  الفئران التي تعمل بالإبهام لتعزيز بيئة العمل

بفضل التصميم الرأسي والمفاتيح المنحنية والمعدلة حسب الأصابع، يمكن للفئران المريحة استخدام الإبهام إما لكرة التتبع أو الأزرار للتبديل بين الصفحات، اعتمادًا على التصميم. تعمل هذه الميزة الفريدة والمبتكرة على زيادة سرعة المستخدمين في القيام بمهام محددة، مما يعزز كفاءة العمل والإنتاجية.

 

 

3. ما المدة التي يستغرقها التكيف مع لوحة المفاتيح والماوس المريحين؟

ذلك يعتمد من شخص لآخر. بالنسبة للكاتبين باللمس، فإن الوقت المطلوب للتكيف مع لوحة المفاتيح المريحة يتراوح بين 3 أيام إلى أسبوع. بالنسبة لبعض المستخدمين، قد يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر. لقد استغرق الأمر مني حوالي أسبوعين للوصول إلى علامتي المعتادة البالغة 90 كلمة في الدقيقة، لكن صديقي، وهو مستخدم مريح للغاية، يمكنه الكتابة بشكل أسرع بمقدار 15 كلمة في الدقيقة على لوحة مفاتيح مريحة مقارنة بلوحات المفاتيح التقليدية. لذلك، يتمتع كل مستخدم بتجربته الفردية بناءً على عاداته وعدد الأصابع التي يستخدمها للكتابة قبل شراء لوحة مفاتيح مريحة.

 

4. ما هي لوحة المفاتيح والماوس المريحة التي يجب أن أشتريها؟

قد يكون الاختيار بين لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس المريحة أمرًا مزعجًا نظرًا لوجود العديد منها المتوفرة في السوق. من الضروري اتخاذ قرار مستنير قبل الترقية إلى جهاز جديد. سنناقش هنا العوامل الحاسمة في تحديد ما يجب البحث عنه في لوحة المفاتيح والماوس المريحين.

 

راحة النخيل

يعد مسند راحة اليد أحد الميزات المهمة للوحة المفاتيح المريحة، حيث أنه سيحدد المظهر الأساسي للوحة المفاتيح. يجب أن تحتوي لوحة المفاتيح المريحة على مسند راحة اليد مرتفع قليلاً أو على الأقل في مستوى المفاتيح لتجنب التمدد المفرط للمعصم. سوف يقلل مسند راحة اليد المبطن من قوة رد الفعل على المعصم، مما يجعل التجربة أكثر راحة.

 

موضع إمالة قابل للتعديل

يعد الإمالة القابلة للتعديل ميزة مفيدة حيث يختلف كل شخص من حيث الحجم والأسلوب. يمكنك العمل من خلال زوايا مختلفة والعثور على أفضل زاوية تناسبك.

 

الاتصال

تحقق من وجود مراجعات لعلامة تجارية معينة من لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس بحثًا عن أي مشكلات في الاتصال وما إذا كان الجهاز متوافقًا مع نظام التشغيل الخاص بك. عادةً ما يكون الجهاز الذي يتمتع باتصال سلس وتوافق مع أنظمة متعددة هو الأفضل.

 

نوع الاستخدام

يتضمن تحديد الجهاز الذي تريد شراؤه سؤالاً مهمًا إلى حد ما: ما الذي أستخدمه من أجله؟ سواء كنت مبرمجًا، أو لاعبًا، أو موظفًا في المكتب، فإن ذلك يتطلب الكثير من الكتابة وتجميع البيانات. يختار اللاعب عادةً لوحة مفاتيح مزودة بلوحة مفاتيح مقسمة قابلة للتعديل وإضاءة خلفية جيدة لممارسة الألعاب في بيئة مظلمة وغامرة. يبحث المبرمج عادةً عن تصميم مريح ومدمج يساعده على التركيز في عمله بشكل أكبر. بينما يريد عامل المكتب العادي لوحة مفاتيح لا تنحرف عن لوحة المفاتيح التقليدية كثيرًا ولكنها توفر تجربة مريحة وخالية من الألم.

 

التكلفة

عادةً ما تكون أسعار لوحات المفاتيح والفأرة المريحة أعلى من الأجهزة التقليدية، ولكن الأمر يستحق ذلك لأنه يمكن أن يساعد في توفير الكثير من الفواتير الطبية. يمكنك اختيار جهاز مناسب وفقًا لميزانيتك، مثل لوحات المفاتيح المريحة من Microsoft، أو Kinesis Pro، أو المزيد من الخيارات الملائمة للميزانية مثل لوحات المفاتيح المريحة MEETION.

 

اختبارات

اختبر نفسك في المنزل/المكتب، واكتشف ما يناسبك حسب المساحة المتوفرة، واكتشف أفضل زاوية. هل أنت مرتاح مع كرة التتبع أو الفأرة الضوئية؟ اختبر كل التفاصيل الصغيرة لاتخاذ قرار مستنير.

 

لدينا توصية

 

مدير الاجتماع دبليو

لماذا يجب عليك استخدام لوحة المفاتيح والماوس المريحين؟ 1 

Atures ey الرسوم المتحركة:

●  مسند راحة اليد مبطن برغوة الذاكرة مما يقلل من إجهاد العضلات

●  لوحة مفاتيح مقسمة بتصميم قياسي ثلاثي الانقسام

●  تسمح الإمالة القابلة للتعديل بإعدادات الإمالة المخصصة

●  اتصال سلس باستخدام لوحة مفاتيح لاسلكية وبطارية احتياطية جيدة

 

إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح تقليدية وتتطلب وظيفتك الكتابة كثيرًا، ولكن الألم يؤثر على عملك، فلا تبحث سوى عن هذا المنتج. إنه يتميز بتصميم فريد ومبتكر مع لوحة مفاتيح مقسمة بزاوية محسنة ومسند مريح للغاية لراحة اليد مع رغوة الذاكرة، مما يزيل كل القوة من معصمك. يمكن للإمالة العكسية أيضًا أن تمنعك من الألم في المستقبل لأنها ستمنع معصمك من فرط الثني. سيوفر خيار الإمالة القابل للتعديل في هذا المنتج راحة المعصم التي تفتقدها حتى الآن.

 

MEETION BTM010R

لماذا يجب عليك استخدام لوحة المفاتيح والماوس المريحين؟ 2 

Atures ey الرسوم المتحركة:

●  تصميم عمودي مريح للحفاظ على المعصم في وضع محايد

●  أزرار للأمام والخلف على جانب الإبهام من الماوس للمساعدة في التنقل بين صفحات الويب بشكل أفضل

●  تصميم مخفض للضوضاء مصمم خصيصًا لمساحات العمل المشتركة

●  اتصال سلس مع توافق متعدد الاستخدامات

 

يمكن أن يؤدي التمرير عبر صفحات الويب والبيانات باستخدام الماوس التقليدي إلى إجهاد معصمك وحتى تخدير يدك. إذا كنت تواجه نفس المشكلة، فهذا المنتج سوف يحل مشكلتك. ويضمن تصميمه العمودي وضعًا طبيعيًا للمعصم وفقًا لجسم الإنسان ويوفر تجربة تصفح مريحة مع إضاءة RGB للأجواء المظلمة. توفر البطاريات القابلة لإعادة الشحن الاستخدام المستمر للجهاز لفترة طويلة، مما يحافظ على راحة معصمك وساعديك.  

 

5. خاتمة

الآن بعد أن ناقشنا إيجابيات وسلبيات لوحات المفاتيح والفئران المريحة، وجميع الفوائد الصحية، وفعاليتها في تجنب الإصابات، فقد حان وقت التغيير، وحان الوقت للاستثمار في صحتك. لديك كل الأدوات اللازمة لاختيار الجهاز المريح المناسب الذي يناسب احتياجاتك ويمكنه تلبية جميع المتطلبات التي تريدها لنفسك ولأصدقائك. لذا ابتعد عن الألم، واكبح جماح نفسك الآن، واختر لوحة مفاتيح وماوس جيدين ومريحين، كما نوصي بذلك في هذه المقالة. يمكنك أيضًا الاطلاع على مجموعة MEETION الكاملة من المنتجات المريحة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

موصى به لك
لايوجد بيانات
الحصول على اتصال معنا

أخبار

انضم إلى مجتمعنا
الخيار الأمثل للاعبين

حقوق النشر © 2023 Meetion.com. جميع الحقوق محفوظة | خريطة الموقع

弹窗效果
detect